0
قطر تُهدد دوري أبطال أوروبا بـ "دورة الأحلام"

قطر تُهدد دوري أبطال أوروبا بـ "دورة الأحلام" - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

كشفت صحيفة "اكسبرس" الإنكليزية، أن دولة قطر، بدأت تستعد لعمل دورة جديدة تُدعى "دورة الأحلام" يتواجد بها أكبر الأندية في العالم من كل الدوريات على أن تُقام تلك الدورة مرة كل سنتين حالها حال البطولات الرسمية الكبيرة.
وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن هذه البطولة ستكون ممولة من قبل الأسرة الحاكمة في قطر، وستكون بمثابة رسالة للعالم بأن قطر قادرة على استضافة كأس العالم 2022 وأن لديها الإمكانيات التي تجعلها تنظم أكبر كأس عالم في التاريخ.
وتسعى قطر لأن تكون هذه البطولة في عام 2015، على أن يُشارك فيها 24 نادِ من أكبر الأندية في العالم، على رأسهم كبار إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا، على أن يتحصل النادي الواحد لمجرد حضوره في البطولة على مبلغ 175 مليون دولار.
ومن المقرر أن تتعاون قطر مع بعض الدول الخليجية المجاورة لها في هذا المشروع الضخم جدًا، خاصًة وأن قطر ترغب في أن يكون هناك 16 نادياً أساسياً وهم أكبر الأندية في العالم، أما البقية فيأتون من خلال الدعوات وعلى أساس الأفضل.
وقد تُشكل مثل هذه البطولة خطرًا كبيرًا على دوري أبطال أوروبا من ناحية العوائد المادية للأندية، فتشيلسي الذي ظفر بالبطولة الموسم الماضي لم يتحصل إلا على أقل من 50 مليون جنيه استرليني وهو البطل، فبمقدوره الحصول على 175 مليون لمجرد المشاركة.
دورة الأحلام كما تدعي الصحافة، تتعامل فيها قطر بحذر شديد من أجل إقناع فيفا والاتحاد الأوروبي بها، ويُقال بأن باريس سان جرمان المملوك للقطريين قد وافق بالفعل، إلى جانب احتمالية كبيرة لموافقة العديد من الأندية الأوروبية بسبب العوائد المادية الضخمة التي ستُنعش الخزائن.

 (يوروسبورت عربية)


إرسال تعليق

 
Top