0
عاجل .. مواجهات نارية للريال والبارسا والبابرن ببطولة اوربا تعرف على القرعة كاملة

جدول مباريات دورى ابطال اوربا بث مباشر

أجريت اليوم مراسم قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بمدينة نيون السويسرية ،بمشاركة أندية برشلونة وريال مدريد ومالاجا من إسبانيا وبروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ من ألمانيا ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وجالطة سراي التركي.

وجاءت المواجهات على النحو التالي :

مالاجا الإسباني - بروسيا دورتموند الألماني 

ريال مدريد الإسباني  - جالطة سراي التركي

باريس سان جيرمان الفرنسي - برشلونة الإسباني 

بايرن ميونيخ الألماني - يوفنتوس الإيطالي 


من المقرر أن تقام مباريات الذهاب يومي 2 و3  أبريل 
على ملاعب الفرق المذكورة أولاً ،وتقام مواجهات الإياب 9 و10 من الشهر ذاته.

بدأت مراسم القرعة بكلمة من أمين عام الإتحاد الأوروبي جياني أنفانتينو تم بعدها استعراض الفرق المشاركة ثم إستدعاء النجم الإنجليزي السابق ستيف ماكمانمان سفير نهائي البطولة للمشاركة في مراسم إجراء القرعة.

القرعة أجريت بطريقة مفتوحة وغير محددة مثلما حدث في دور الستة عشر بعدم مواجهة فريقين من دولة واحدة ،الأمر الذي فتح بوابة التوقعات أمام كل الإحتمالات .

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتواجد فيها وافد جديد بهذا الدور وهو مالاجا الإسباني بعدما نجح أبويل بطل قبرص في تحقيق ذلك الإنجاز العام الماضي.

كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها ثلاثة فرق من دولة واحدة في دور الثمانية بعد بطولة 2011 التي نجحت فيه اندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال في تحقيق ذلك.

ونجحت ثلاثة أندية عريقة في الظهور مجدداً في هذا الدور بعد غياب طويل ،ويأتي في مقدمتهم يوفنتوس العائد لدور الثمانية بعد غياب 7 سنوات ومعه بروسيا دورتموند الغائب منذ 15 عاماً وباريس سان جيرمان الذي ظل بعيداً عن الثمانية الكبار لمدة 18 عاماً.

جدير بالذكر ان قرعة الدور قبل النهائي ستقام يوم 12 أبريل بمدينة نيون السويسرية أيضاً ،وستقام مواجهات الذهاب لهذا الدور يومي 23 و24 أبريل والإياب يومي 30 أبريل وأول مايو، في حين تقام المباراة النهائية يوم 25 مايو باستا ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء قرعة لكل دور من أدوار البطولة بعدما كان يتم في السابق إجراء قرعة دوري الثمانية والأربعة معاً.




إرسال تعليق

 
Top