اَخر الأخبار

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين 2018 عبر موقع subsidy.egypt.gov.eg

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين 2018 عبر موقع subsidy.egypt.gov.eg

إضافة المواليد الجدد 2018، صرح الدكتور “محمد سويد” المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن وزارة التموين اتجهت مع مطلع عام 2018 تحديداً مع بداية شهر يناير، إلى تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين المستفيدين من الدعم الخاص بالبطاقات التموينية.


إضافة المواليد الجدد2018
هذا كما قامت وزارة الإنتاج الحربي بعمل إجراء تنقية لكافة البطاقات التموينية على مستوى أنحاء جمهورية مصر العربية، هادفة من ذلك إلى حذف جميع الأفراد المتواجدين في بطاقات الدعم التموينين دون وجه حق مثل، بالإضافة إلى قامت أيضاً بحذف الأشخاص المتوفيين وكانوا مازال يصرف لهم الدعم بشكل شهري.
وأشار سيادته، بأن  تلك الإجراءات تمهيداً لعلميات البدء في إضافة المواليد الجدد المولودين من عام 2005 وحتى عام 2015، ومن خلال مقالنا اليوم، سوف نعرض لكم  جميع  التفاصيل والأمور التي لها علاقة بهذا الأمر الهام والذي كثيرا ما بحث عنه عدد كبير من المواطنين وهو كيفية تسجيل وإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لعام 2018م.

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

  1. حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الأوراق التي يجب أن تتواجد مع المواطن الراغب في إضافة أحد المواليد على بطاقته التموينية وتمثلت تلك الأوراق فيما يلي:
  2. صورة شخصية لصاحب بطاقة التموين.
  3. صورة ضوئية للبطاقة الشخصية لصاحب بطاقة التموين “بطاقة الرقم القومي”.
  4. إيصال كهرباء حديث لمحل سكن صاحب بطاقة التموين.
  5. صورة ضوئية لشهادة ميلاد الطفل المراد إضافته
  6. صور ضوئية لبطاقات الرقم القومي الخاصة لجميع الأفراد المقيدين ببطاقة التموينية.

ملحوظة: يجب أن لا يزيد عمر الطفل عن 16 عام، ولا يقل عن عامين.

وزارة التموين تحدد الفئات العمرية المتاحة لإضافة المواليد الجدد 2018

  1. يتم إضافة المواليد الجدد الذين لا يتجاوز أعمارهم العامين.
  2. منحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين المستفيدين من الدعم التمويني،القيام بإضافة المواليد الجدد إلكترونياً وذلك من خلال الدخول إلى موقع  دعم مصر من هنا، كما تم إرفاق الرابط أسفل المقال، أو من خلال المكاتب التموينية المتواجدة في جميع أنحاء الجمهورية.

خطوات إضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر

يجب الدخول إلى “موقع دعم مصر”  الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التموين  بالضغط هنا.
ومن ثم اتباع الخطوات التالية كما هو موضح عبر الصور التالية:

فيديو توضيحي لشرح إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين

ويجب التنويه إلى أن قرار إضافة المواليد جاء على خلفية زيادة المعاشات، ورفع قيمة الدعم، وبعد إصدار قرار الحكومة المصرية وموافقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تلك القرار، بهدف تخفيف العبء على المواطن المصري، وخاصة في الوقت الراهن والارتفاع الملحوظ في الأسعار.

إضافة المواليد الجدد عبر الهاتف المحمول

يجب أولا القيام بتحميل التطبيق الخاص بإضافة المواليد2018، ويمكن تنزيل التطبيق من خلال الضغط هنا، ومن ثم نقوم بتثبت التطبيق، ثم نختار إضافة المواليد، أو حذف وذلك وفقاً لما نريد القيام به، وبعد ذلك نقوم باختيار المحافظة التابعين لها، ومن ثم الإدارة، وأقرب مكتب تموين لنا، ويجب أن نحدد اسم البائع وبعد ذلك نقوم بتدوين رقم بطاقة التموين الخاصة بنا.

 فصل الأفراد من بطاقة التموين 2018

من خلال تصريح له أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أنه سوف يتم إصدار قرار فيما يخص عمليات الفصل الاجتماعي الخاصة بالأبناء المتزوجين المقيدين على بطاقات التموين لدى أسرهم، حيث سيتمكنوا من إصدار بطاقة منفصلة لهم.

ما هي حقيقة عدم إضافة المواليد على بطاقات التموين؟

اشتكى العديد من المواطنين فيما يخص بأن مكاتب التموين ترفض القيام بعلميات إضافة المواليد كام تم التصريح، ودائما يكون الرد من خلال موظفي مكاتب التموين بأنهم لم يتلقوا حتى الآن ما يفيد بإضافة المواليد الجدد.
ومن خلال تصريح صحفي له، طالب  وزير التموين الدكتور علي مصلحي معرفة التضارب بين ما تم الإعلان عنه وبين ما تقوم به مكاتب التموين من رفضها لإضافة المواليد، مشدد بأنه يجب على المواطنين تقديم شكوى في أي مكتب تموين يرفض القيام بإضافة المواليد، كما يمكنكم من خلال موقعنا ترك أي شكوى وسوف يتم توصيلها إلى الجهات المختصة وسيتم الرد عليكم بشكل مباشر عقب وصول الرد إلينا.
فقط أترك شكواك أسفل المقال في المكان المخصص للتعليقات.

استخراج البطاقات الذكية لأول مرة أو التالفة أو بدل الفاقد

صرحت وزارة التموين والتاجرة الداخلية، عن الشروع في تطبيق النظام الجديد المستحدث لاستخراج البطاقات التموينية، كما أوضحت الوزارة المعنية أن هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها  عند إصدار البطاقات الذكية لأول مرة، أو بطاقات التالف أو الفاقد، الفصل الاجتماعي، التحويل من محافظة لأخرى.
وفي نفس السياق، أفاد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين، إنه على المواطن الراغب قي إصدار بطاقة تموين ضرورة التقدم بطلب إلى أقرب مكتب تموين له، مضيفاُ بأنه بمجرد تقديم الطلب، فسوف يقوم بإرسال رسالة فارغة من هاتفه المحمول إلى الرقم المخصص وهو 91237 وتكلفة هذه الرسالة هو جنيهاً واحد فقط.
منوهاً بأنه بمجرد أن يستلم المواطن البطاقة من مكتب التموين، يجب عليه إرسال رسالة ثانية بنفس قيمة الرسالة الأولى وعلى نفس الرقم وهو 91237، ولكن في هذه الرسالة سيقوم بكتابة رقم “1” داخلها،   وبشكل فروي سيتم الرد عليه برسالة تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته الذكية، وتفعيل البطاقة.

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة تموينية جديدة

  1. صورة بطاقة الرقم القومي  للشخص الراغب في استخراج بطاقة تموينية جديدة.
  2. صورة من بطاقة التموين الموجود بها .
  3. إيصال كهرباء حديث.
  4. قسيمة الزواج.
  5. صورة بطاقة الرقم القومي لزوجته.
  6. صورة بطاقة التموين المتواجدة بها الزوجة
  7. عقد أيجار  مثبت  في الشهر العقاري.
  8. رقم هاتف صاحب البطاقة “الزوج” أو  أي رقم للتواصل معه.
  9. شهادات ميلاد الأبناء.

ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل تالف أو فاقد؟

  1. صورة بطاقة الرقم القومي.
  2. حوالة بريدية بقيمة 20 جنيهاً.
  3. إيصال كهرباء حديث.
  4. رقم التليفون الخاص بصاحب البطاقة لإمكانية التواصل معه.

أمر هام يكشفه رئيس الاتحاد العام للتموين والوزارة الداخلية

هذا وقد أكد المستشار العربي أو طالب، على أن هناك قرار صدر منذ عام 1994 يقضي بتحديد الفئات المستحقة للدعم، حيث اشترط القرار أن يكون مستفيدي الدعم لا يزيد دخله الشهري عن 1500 جنيها للموظف، و لفئات المعاش 1200، أو أن يكون من الفقراء، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما أوضح من خلال لقاء تلفزيوني له الخطوات السليمة والصحيحة الخاصة باستخراج البطاقة التموينية

الميعاد الصحيح لإضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

خمس خطوات تحميك وتحمي بطاقتك التموينية من التلاعب في حصة الخبز المدعم

الخطوة الأولى: يجب عليك استيراد البطاقة الذكية “بطاقة التموين” فور الانتهاء من صرف كمية الخبز الخاصة بك، ولا تتركها مطلقاً لأصحاب المخبز بحجة وجود عطل في الجهاز الإلكتروني.
الخطوة الثانية: الحصول على إيصال الشراء  كل مرة
حيث أن بموجب هذا الإيصال يمكنك التعرف على الكمية المسحوبة بالفعل من كمية الخبز المقررة لك، كما إنه هو الضامن الوحيد بينك وبين صاحب المخبز والذي من خلال لا يمكن أ يقوم بتسجيل عدد أرغفة أكثر من التي حصلت عليها بالفعل.
الخطوة الثالثة: لا تعتمد في الحصول على حص الخبز على مخبز واحد.
الخطوة الرابعة: لا ترك باقي حصتك لصاحب المخبز، أو تبعيها له.

الخطوة الخامسة: وزارة التموين تكفل للمواطن حق الإبلاغ عن المخبز المخالف

بالفيديو: 5 أمور يجب إلا يغفل عنها المواطن

أرقام شكوى وزارة التموين

ومن جانبها، خصصت وزارة التموين أرقام هواتف لاستقبال شكاوى المواطنين عند مواجهتهم لأي  العقبات
مباحث التموين…27920208
شكاوى وزارة التموين…..19468

صدمة قوية من وزير التموين للمواطنين

بعد إعطاء أمل لعدد كبير من المواطنين في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، صدم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين عقب تصريحه خلال المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاد أواخر شهر فبراير الماضي.
حيث أكد المصيلحي، على أن الوزارة تحاول خلال الفترة الحالية توفير ميزانية كي يتم إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، كما تم الإعلان عنه مسبقاً، مشيراً بأن الميزانية الحالية لا تكفي لتغطية المضافين الجدد.
ويذكر أنه في وقت سابق، تم الإشارة إلى أن الموعد الصحيح لإضافة المواليد تم تحديده من قبل وزارة التموين، في أواخر شهر مايو القادم، ولكن تصريح وزير التموين أكد أنه إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين لن يتم قبل إقرار موازنة العام الجديد 2018.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم تفاصيل هامة حول أمور البطاقة التموينية، وسيكون لنا دائما تحديث للمقال كي نوافيكم لما يطرأ من جديد في شأن الدعم التمويني، وكان أحدث الأمور هو إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، حيث تم الكشف عن الموعد الرسمي للإضافات وهو سيكون في أواخر شهر مايو المقبل 2018.

المصدر : Masr 140

ليست هناك تعليقات